وفاة مايكل جاكسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة مايكل جاكسون

مُساهمة من طرف tottafrotta في السبت يونيو 27, 2009 8:12 am

يتساءل السعوديون منذ ليلة الخميس حين سمعوا خبر وفاة نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون سؤالا واحداً.. هل مات مسلماً؟ السعوديون ومنذ الثمانينات عشقوا مايكل جاكسون كحال الشباب في مختلف أنحاء العالم لكن أعمال مايكل جاكسون كانت تباع في (سوق سوداء) نظراً لمنع فسح أعماله لكنها كانت تلقى رواجاً كبيراً في أوساط الشباب الذين كانوا يعشقون (سحبة مايكل).



في الثمانينات كان مايكل جاكسون ملهماً للغناء والرقص عند السعوديين مثلهم مثل نظرائهم هنا وهناك وكانوا يتجمعون في أرصفة مهجورة وبعيدة معهم (مسجلاتهم) ويرقصون كما يفعل مايكل وكثير منهم كان يجيدها حد التطبيق.


يتساءل السعوديون أمس.. هل مات مسلماً وكيف ستكون جنازته وأين سيدفن؟ ينطلقون في أسئلتهم بعد تسريبات سابقة قبل عدة سنوات قالت بأن مايكل جاكسون في طريقه للإسلام ثم تكرر الحال بعد أن ذكرت صحيفة the sun البريطانية الواسعة الانتشار في الواحد والعشرين من نوفمبر الماضي عن إعلان مايكل جاكسون اعتناقه الدين الإسلامي، وأن مايكل قد غيّر اسمه إلى ميكاييل وأنه ارتدى لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة جلس على الأرض وأقسم بالولاء للقرآن بحضور إمام في احتفال أقيم في منزل صديق له في لوس أنجلوس.


ونسبت الصحيفة حينها إلى مصدر لم تحدده قوله: إن جاكسون الذي تربى على معتقدات شهود يهوه قرر اعتناق الإسلام خلال استخدامه لاستوديوهات صديقه لتسجيل ألبومه الجديد، ونقلت عن منتج وكاتب مسلمين حضرا المراسم أن جاكسون بدا (محبطا) بعض الشيء.


وقال المصدر إن الحاضرين (بدأوا يحدثونه عن الإيمان وكيف أنهم أصبحوا أناساً أفضل بعد تحولهم وقد تقبل جاكسون الفكرة، وطلب إلى أحد الأئمة الحضور فردد جاكسون الشهادتين، واختار اسم ميكاييل لأنه يعود إلى أحد ملائكة الله، بعدما رفض اسم مصطفى).


وبعد يوم واحد من وفاة مايكل جاكسون المفاجئة تتحول الأنظار إلى معرفة أسباب وفاة (ملك البوب) قبل أسابيع قليلة من سلسلة من حفلات العودة التي طال انتظارها.


وتوفي مايكل جاكسون الطفل النجم الذي تحول إلى ملك البوب ولكن عبقريته الموسيقية شابها نمط حياة غريب وفضائح جنسية.


وقد أعلن فريد كورال من مكتب الطب الشرعي في لوس انجليس وفاة جاكسون (50 عاماً) في الساعة 21:26 بتوقيت جرينتش الخميس بعد أن وصل إلى مستشفى في لوس انجليس في حالة توقف كامل للقلب.


وقال إن سبب الوفاة غير معروف وجرى تشريح الجثة على الأرجح أمس الجمعة. وحذرت السلطات من أن عملية تحديد أسباب الوفاة قد تستغرق أسابيع والتي من المقرر أن تنتظر عودة اختبارات السموم.


وستحدد هذه الاختبارات عما إذا كان قد تناول أي مخدرات أو كحوليات أو أدوية.


وحتى وقت مبكر من يوم أمس الجمعة لم تتوفر معلومات كافية حول الملابسات التي اكتنفت وفاته ولكنه لدى وصوله إلى مركز يو سي ال ايه الطبي كان فاقداً للوعي وغير قادر على التنفس ولم يتسنَّ للأطباء إسعافه.


وفي وقت متأخرأول أمس الخميس نقل الجثمان بطائرة هليكوبتر من المستشفى إلى مكتب الطب الشرعي.


وقال برايان أوكسمان المتحدث باسم عائلة جاكسون لشبكة سي ان ان الإخبارية أول أمس الخميس إن الأسرة كانت تخشى من وفاة جاكسون وحاولت رعايته لأشهر دون جدوى.


وقال جيرمين شقيق جاكسون للصحفيين إن شقيقه أُصيب بوعكة صحية في المنزل وحاول طبيبه الخاص إسعافه دون جدوى.


وقال إن مسعفين نقلوه إلى المستشفى حيث حاول الأطباء إسعافه لأكثر من ساعة قبل إعلان وفاته.


وترك ملك البوب صاحب أعمال (المغامرة) و(بيلي جين) جبلاً من الديون وسلسلة من الحفلات كان من المقرر أن يقوم بها في يوليو تموز في لندن.


وكان يأمل الكثيرون أن تجمع هذه الحفلات الملايين وتنهي مشكلاته المالية. ونعت حشود الجماهير التي قلدت حركات جاكسون الراقصة المبتكرة في كل أنحاء العالم وفاة النجم الكبير.


ويعتقد أن أعمال جاكسون حققت مبيعات طوال حياته بلغت نحو 750 مليون دولار أمريكي وبحصوله على جائزة جرامي 13 مرة وأعماله الموسيقية المصورة العابرة للحدود جعلته أحد أكثر الفنانين إمتاعاً ونجاحاً على مر العصور.


عاش جاكسون حياة منعزلة بعد تبرئته في عام 2005 من اتهامات التحرش بالأطفال وهي المرة الثانية التي يواجه فيها مزاعم غير مؤكدة بالتحرش الجنسي بأطفال صغار.


وقالت نجمة البوب مادونا (لا يمكنني التوقف عن البكاء لهذا الخبر الحزين... لقد كنت معجبة دائماً بمايكل جاكسون. لقد فقد العالم أحد العظماء ولكن موسيقاه ستعيش للأبد). وتعددت ردود الأفعال في مختلف أنحاء العالم أمس بعد وفاة مايكل جاكسون المفاجئة ففي أستراليا، أثنى مؤرخ موسيقى الروك الأسترالي جلين آيه. بيكر على جاكسون، قائلاً إنه كان يتمتع بالموهبة نفسها التي كان يتمتع بها الأمريكي الراحل الفيس بريسلي.


وجفت عيون الجماهير الأسترالية العاشقة لجاكسون من شدة البكاء على رحيله المفاجئ فيما وصفه بعض زملائه الأستراليين في الوسط الفني بأنه كان (مصدر إلهام).


ومن جانب آخر، قال نجم البوب الأسترالي الشهير مولي ميلدروم وصديق جاكسون إن النجم الأمريكي الراحل كان يتمتع بموهبة فريدة من نوعها ارتقت إلى أقصى الآمال المرجوة منه. وقال ميلدروم: (لقد كان فناناً ومؤدياً مذهلاً على خشبة المسرح).


وفي هولندا، أُصيبت الجماهير العاشقة لنجم البوب الأمريكي بالصدمة إثر علمها بنبأ رحيله المفاجئ. وأرسل المئات تعازيهم إلى موقع إلكتروني خاص جرى تدشينه في غضون ساعة بعد إعلان نبأ وفاة جاكسون. وتصدر نبأ وفاة النجم الأمريكي كل الصحف الهولندية ، والتي نشرت معظمها صورة لجاكسون في صفحاتها الأولى.


ومن ناحية أخرى، قال النيوزيلندي باول اليس الذي عمل مع جاكسون في الولايات المتحدة بصفته مديراً لشركة (إيه آند آر سوني/إيه. تي. في) الأمريكية للنشر الموسيقي إن نجم البوب الأمريكي يعد صندوقاً متحركاً مكتظاً بالأغاني والموسيقى.


وقال: (لن نرى أبداً مثل هذا النوع من الأشخاص مرة أخرى... لقد كان عبقرياً في مجال الموسيقى.. لا أعتقد أن الكلام العادي يصلح لوصفه، لكنه موهوب بشكل لا يصدق). وانهمرت تعازي الجماهير النيوزيلندية العاشقة لجاكسون على المواقع الإلكترونية الإخبارية في البلاد بعد رحيل نجم البوب الأمريكي.
[img][/img]

tottafrotta
عضو جيد
عضو جيد

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى